printlogo


رقم الخبر: 125336تاریخ: 1397/5/22 00:00
وکالة الطاقة الدولیة تحذر من وقوع عاصفة بسبب حظر النفط الإیرانی



أعلنت وکالة الطاقة الدولیة أن أسواق النفط دخلت فترة قصیرة من الهدوء؛ ولکنها قد تواجه العاصفة فی وقت لاحق من هذا العام عندما یتم تنفیذ الحظر الأمیرکی ضد إیران.
وقالت المنظمة الدولیة فی تقریرها الشهری: إن (الهدوء الأخیر لسوق النفط الذی اقترن بخفض التوترات قصیرة الأجل فی قطاع الإمدادات ما خفض الأسعار حالیاً؛ ولکن لیس من المرجح أن یستمر التباطؤ فی الطلب).
وارتفع سعر النفط إلى نحو 80 دولاراً للبرمیل وکان الأعلى منذ 2014، بسبب المخاوف من نقص الإمدادات؛ ولکن عودة لیبیا إلى السوق مرة أخرى فی الأسابیع الأخیرة وظهور مؤشرات على إعفاء واشنطن للمشترین الآسیویین للنفط الایرانی فی العام المقبل ساهم فی خفض الأسعار.
وقالت الوکالة الدولیة للطاقة الذریة: إنه مع تطبیق الحظر الأمیرکی على النفط الإیرانی التی من المحتمل أن تتزامن مع مشکلات الإنتاج فی دول أخرى، من المرجح أن یکون استمرار إمدادات النفط فی العالم صعباً للغایة وسیؤدی إلى تخفیض الفائض فی الطاقة.
وحذرت وکالة الطاقة الدولیة من هذا الوضع: (وبالتالی، فان توقعات السوق لا یمکن أن تستقر وفق الوضع الحالی). ومع ذلک، أعلنت أمیرکا أنها لا تزال تسعى إلى إرغام زبائن النفط الإیرانی على التوقف عن شرائه.
 


Page Generated in 0.0050 sec