printlogo


رقم الخبر: 125333تاریخ: 1397/5/22 00:00
السفیر الفنلندی بطهران: ندعم شرکاتنا لتتمکن من تجاوز الحظر



أکد السفیر الفنلندی بطهران، کیجو انشیو نوروانتو، بأن حکومة بلاده تدعم الشرکات من أجل أن تتجاوز الحظر الأمیرکی المفروض على الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة.
وفی تصریح أدلى به للصحفیین، السبت، خلال زیارته لمدینة دماوند شرق طهران لتدشین شرکة الموبلیات المرکزیة التی تمتلک وکالة حصریة من شرکة (تامیستوی) الفنلندیة القابضة، أشار السفیر الفنلندی الى أن هنالک نحو 60 شرکة فنلندیة ناشطة فی ایران. ولفت الى أن الشرکات الأجنبیة تعانی من وجود الحظر ضد الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة، وقال: إننا ندعم الشرکات کی تتمکن من العبور من إجراءات
الحظر بیسر.
وأشار نوروانتو الى مشروع لإنشاء محطة خشبیة للمسافرین فی دماوند، وقال: ان إنشاء محطة خشبیة للمسافرین فی دماوند مدرج بجدیة فی جدول أعمال شرکة (سی.اف تامیستوی) الفنلدنیة. ونوه الى أن بلاده تنشط منذ عشرات الأعوام فی مجال صنع المنازل الخشبیة. وأضاف: ان المنازل الخشبیة فضلاً عن کونها ذات متانة ومقاومة للزلازل فانها لا تعتبر تغییراً لاستخدام الأراضی الزراعیة.
وأشار نوروانتو الى أنشطة نحو 60 شرکة فنلندیة فی ایران بصورة مباشرة وغیر مباشرة، وقال: إننا نرغب الیوم بأن نعرف أی أنشطة أخرى یمکن القیام بها ونحن فی السفارة ندعم أنشطة هذه الشرکات.
 


Page Generated in 0.0049 sec