printlogo


رقم الخبر: 125284تاریخ: 1397/5/22 00:00
اسعدتم صباحاً
«کباب بحری»!


فی کل عام فی مثل هذه الأیام یأخذ جلالة الملک إجازة صیفیة لمدة شهر.. هل هذا کثیر یا شعب یا مفتری؟! جلالته یخدمکم (11) شهر، طیلة هذه الشهور یسهر ویتعب ویشقى على مصالحکم وإدارة أمورکم فهل تستکثرون علیه یرتاح شهر واحد فی السنة؟!
هل یراعی شعبنا العزیز أن عمر جلالة ملکهم تجاوز الـ(82) ربیعاً.. قضاه بالبر والتقوى وخدمتکم.. أرجوکم لا «تطغوا» وتتهکموا على جلالته وتقولوا أنه بتاع الزهایمر، لا یفیق فی الیوم إلا بضع دقائق ولمــّا یفتّح عینیه یسأل عن زوجته فیقولوا له سجنها سمو ولی عهدک حفظه الله..
أنتم أیّها الأحبة أیضاً لا تتهکموا على جلالة الملک وتقولوا أن رجلاً قد شارفت قدماه من القبر سیقضی عطلته فی المسجد الحرام بجوار الکعبة أو فی المسجد الشریف ابتهالاً وتضرعاً وختم سجل الأعمال بتوبة نصوح..
لا یا جماعة لا تتهکموا وأنتم تعلمون أن جلالة الملک یقضی رحلة استجمامه کل صیف شهر أو أکثر فی فرنسا أو إسبانیا أو المغرب..
من هنا تحدثت صحیفة (البایس) الإسبانبة قبل أیام أن حمّى التنافس بین إسبانیا والمغرب على أوجها.. أخواننا المغاربة یقولون أن جلالة الملک سیصیّف هذا العام عندهم وتحدیداً فی منتجع (کاب سبارطیل) على سواحل طنجة.. أما أخواننا «الأسابنة» یعنی الإسبانیین فیقولون: لا یاعم.. العام الماضی کان جلالته عندکم.. هذا العام دورنا.. سیأتی جلالته یصیّف عندنا وتحدیداً فی منتجع (ماربیا)..
أرجوکم أحبتی لا تسیئوا الظن بالطرفین وتتصوروا أنهم طامعون بأکثر من (100) ملیون دولار ینفقها جلالته کل عام فی رحلة استجمامه!! لا یاعم أنهم فرحون لمقدم جلالته ویتبرکون بأنفاسه وحضوره بینهم ودعاءه وصلواته على أرضهم..
صحیح أن الوفد المرافق لجلالة الملک بالمئات ویحجز فی أرقى الفنادق (900) غرفة وجناح.. ویستأجر (200) سیارة فاخرة فضلاً عن فیلا جلالة الملک وجناحه الخاص.. وکل مدینة یحل بها هیک وفد فإنها تنتعش اقتصادیاً وتحصل على مبالغ طائلة تفوق ما حصلت علیه موسکو خلال شهر الموندیال.
أتمنى على الأحبة أن یراجعوا عبر الإنترنت شو هو منتجع (کاب سبارطیل) وشو هو منتجع (ماربیا) ویقارنوا بینهما.. أما جلالة الملک فلا یبحث ولا یتعب نفسه..
المصادر تقول أنه مازال محتار فی الإختیار ولو أنه یرجّح منتجع (کاب)!! لأنه یحب الکباب خصوصاً لمـــّا یکون من اللحم البحری.. لقد أصبح مملاًّ اللحم الأبیض.. المتوسط!!..  

محمد بهمن
Bahman_1941@yahoo.com

 


Page Generated in 0.0057 sec