printlogo


رقم الخبر: 122971تاریخ: 1397/4/23 00:00
نواب بـالکونغرس یرفضون شروط الإمارات لإنهاء معرکة الحدیدة

تزاید الغضب الأمیرکی داخل أروقة «الکونغرس الأمیرکی» تجاه دعم إدارة الرئیس دونالد ترامب الحرب الإماراتیة السعودیة فی الیمن، خاصة بعد بدء أبوظبی معرکتها للسیطرة على الحدیدة.
وکشف تقریر لموقع «المونیتور»، عن ضغوط جدیدة من کبار النواب الدیمقراطیین فی «الکونغرس» على الریاض وأبوظبی للتخلی عن مطلب استسلام انصار الله فی الیمن، ویأتی ذلک بعد تقریر لمجلة «فورین بولیسی» الأمیرکیة قبل 3 أیام، أکد أن عملیات التعذیب الممنهجة فی السجون الیمنیة التی تدیرها الإمارات، أثارت انزعاجاً لدى مختلف الإدارات الأمیرکیة من سلوک دول التحالف السعودی- الإماراتی. بخصوص تقریر «المونیتور» الذی کتبه مراسلها فی الکونجرس برینت هاریس، أوضح أن 5 نواب أرسلوا رسالة لسفیری الإمارات والسعودیة فی واشنطن، عبروا فیها عن قلقهم إزاء الخسائر البشریة فی البلد الذی مزقته الحرب.  وأوضح مراسل «المونیتور» أن هذه الرسالة تعد ضربة لدول التحالف، التی استمرت فی خسارة الدعم فی الکونجرس، الذی یملک القدرة على منع صفقات الأسلحة، ووقف عملیات تزوید طائرات التحالف الذی تقوده السعودیة.
ونقل الموقع الأمیرکی عن النواب قولهم إن رسالتهم لسفیر الإمارات یوسف العتیبة والسفیر السعودی الأمیر خالد بن سلمان مفادها «نحثکم على المرونة فی مطالبکم الداعیة لتجنب التصعید فی الحدیدة، خاصة مطالبکم بمغادرة الحوثیین المدنیة والمیناء، وفی الفترة الأخیرة منطقة البحر الأحمر، مباشرة ودون شروط».
وأشار «المونیتور» إلى أنه کجزء من جهود المبعوث الدولی للیمن مارتن غریفیثس، لوقف الهجوم الدموی، فإن قوات انصار الله عرضت تسلیم إدارة المیناء للأمم المتحدة، إلا أن السعودیین والإماراتیین یطالبون بانسحاب شامل من المنطقة.
وذکر الموقع أنه وقّع على الرسالة کل من ستینی هویر، والنواب البارزون فی لجنتی الشؤون الخارجیة والأمنیة إلیوت إنغل ونیتا لوی وآدم شیف، بالإضافة إلى الدیمقراطی البارز فی فریق الشرق الأوسط فی لجنة الشؤون الخارجیة النائب تید دویتش.
بخصوص الرسالة، قال مدیر مجموعة «جاست فورین بولیسی/ سیاسة خارجیة عادلة»، التی تعارض الدعم الأمیرکی للحرب السعودیة فی الیمن، روبرت نیمان، إن «هذه رسالة مهمة نظراً للموقعین علیها»، مشیراً إلى أن هویر وإنغل یعدان من أهم الدیمقراطیین المؤیدین للسعودیة.

 


Page Generated in 0.0046 sec