printlogo


رقم الخبر: 122964تاریخ: 1397/4/23 00:00
اخبار قصیرة



عون خلال لقائه الغانم: الکویت حریصة على دعم لبنان فی المحافل الدولیة
بیروت ـ وکالات: أکد رئیس الجمهوریة العماد میشال عون أن «العلاقات اللبنانیة - الکویتیة المتجذرة هی ترجمة طبیعیة لما یربط بین لبنان والکویت من اواصر الاخوة والتعاون، ولما یجمع بین الشعبین الشقیقین من روابط المودة والمحبة».
ولفت الرئیس عون خلال استقباله قبل ظهر الجمعة فی قصر بعبدا رئیس مجلس الامة الکویتی مرزوق الغانم الى ان «الاهتمام الدائم الذی یبدیه امیر الکویت صباح الاحمد الجابر الصباح بلبنان واللبنانیین، یعکس بامانة الحرص الکویتی على دعم لبنان فی المحافل الاقلیمیة والدولیة، والعمل للمحافظة على استقراره وأمنه واقتصاده»، مستذکرا «مواقف الصباح خلال الأزمات المتتالیة التی مر بها لبنان، لا سیما خلال ترؤسه اللجنة الثلاثیة العربیة التی کلفتها القمة العربیة ایجاد حلول للاوضاع التی سادت لبنان آنذاک».
وعرض رئیس الجمهوریة «الجهود التی تبذل من اجل استکمال مسیرة النهوض الاقتصادی فی لبنان بعد الانجازات التی تحققت فی الداخل والمتابعة الدولیة من الخارج، والتی تمثلت بانعقاد ثلاثة مؤتمرات لمساعدة لبنان، فی کل من روما وباریس وبروکسل والتی کانت مشارکة الکویت فیها فاعلة، لا سیما فی مؤتمر «سیدر».
وبدوره شرح رئیس مجلس الامة الکویتی «دور امیر الکویت فی مقاربة الازمات العربیة بروح التعاون والتعاضد والاعتدال والرغبة فی ایجاد الحلول»، مشددا على «استمرار هذا النهج الاخوی الذی یلقى الاصداء الایجابیة لدى جمیع المعنیین».



السلطات السعودیة تعتقل الشیخ سفر الحوالی وثلاثة من أبنائه
الریاض ـ وکالات: أکد ناشطون سعودیون اعتقال الشیخ سفر الحوالی وثلاثة من أبنائه، بعد أیام من انتشار کتاب نُسب إلیه یتضمن نصائح للعائلة الحاکمة وهیئة کبار العلماء المقربة من السلطة.
وأوضحت المصادر أن الشیخ فی حالة صحیة سیئة.
بدوره، قال حساب «معتقلی الرأی» على تویتر إنه تأکد من نبأ اعتقال الحوالی بعد مداهمة منزله واقتیاده مع إبنه إبراهیم، ورافق ذلک ترویع أحفاده الأطفال ومصادرة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلکترونیة. وأضاف أن السلطات اعتقلت عبد الرحمن وعبد الله ابنی الشیخ مساء الخمیس بعد مداهمة حفل زفاف لأحد أبناء عمومتهم بمنطقة الباحة (جنوب) وسط أنباء عن اختفاء ابنه الرابع المقیم فی مکة، کما أکد حساب «مجتهد» على تویتر نبأ الاعتقال.
وتحدث حساب «معتقلی الرأی» عن معاناة الحوالی (68 عاما) من کسر فی الحوض وجلطة دماغیة سابقة، وقال إن اعتقاله بطریقة مسیئة یأتی من أجل «بضع کلمات لم تتحمل السلطات الاستماع إلیها».
وقبل أیام، تحدثت مصادر عن تألیف الحوالی کتابا من ثلاثة آلاف صفحة بعنوان «المسلمون والحضارة الغربیة» وهو ما زال نسخة أولیة لم تطبع بعد، وقد انتقد فیه المؤلف إنفاق السعودیة الباهظ على استقبال الرئیس الأمیرکی دونالد ترامب فی الریاض منتصف العام الماضی.
 


Page Generated in 0.0051 sec