printlogo


رقم الخبر: 122962تاریخ: 1397/4/23 00:00
المغرب.. تفکیک خلیة إرهابیة خطیرة تابعة لداعش


الرباط ـ وکالات: قامت أجهزة الأمن المغربیة بتفکیک خلیة إرهابیة خطیرة فی الساعات الأولى من صباح الخمیس، وفقا لبیان صادر عن وزارة الداخلیة.
وأوضح البیان أن المکتب المرکزی للأبحاث القضائیة وهو جهاز حکومی معنی بمحاربة الإرهاب، تمکن من تفکیک خلیة إرهابیة تضم سبعة أشخاص موالین لتنظیم داعش الإرهابی، تتراوح أعمارهم بین 22 و 32 سنة، وینشطون بین مدینة زاویة الشیخ (قرب بنی ملال) وأولاد تایمة (بالقرب من تارودانت جنوب المغرب) ومراکش.
وأضاف: «أن المشتبه فیهم کانوا یشیدون بتنظیم داعش الإرهابی وبأعماله الدمویة، ویعملون على استقطاب وتجنید الشباب بهدف التخطیط لتنفیذ اعتداءات إرهابیة تستهدف المسّ بأمن واستقرار البلاد».
وضبطت بحوزة الخلیة أجهزة إلکترونیة مختلفة وأسلحة بیضاء، وأسلاک کهربائیة، بالإضافة إلى بیانات تتعلق بداعش وبعض فروعه.
وأشار البیان إلى أن بعض أفراد هذه الخلیة على صلة بعناصر الخلیة الإرهابیة التی تم تفکیکها العام الماضی فی مدینة فاس فی منتصف أکتوبر من العام الماضی، والتی تم خلالها مصادرة أسلحة ناریة وذخیرة ومواد کیمیائیة تدخل فی تحضیر وصناعة المتفجرات.

 


لیبیا.. وفاة الإبن الوحید للمجاهد عمر المختار عن 97 عامًا
 طرابلس ـ وکالات: توفی الابن الوحید للمجاهد اللیبی عمر المختار، عن عمر یناهز الـ97 عامًا، فی منزله بمنطقة الحدائق فی مدینة بنغازی شرقی لیبیا.
ونعى مجلس النواب اللیبی فی بیان له الشیخ محمد عمر المختار، معبرًا عن تعازیه ومواساته للشعب اللیبی، ولأسرة الفقید وذویه، سائلین المولى عز وجل أن یتقبل الفقید بواسع رحمته.
وأضاف: إن الفقید هو نجل الشیخ عمر المختار رمز الکفاح والنضال ضد المستعمر الأجنبی فی لیبیا والعالم العربی والإسلامی وشعوب العالم کافة، وناضل ضد الاحتلال الإیطالی إلى أن تحررت لیبیا ونال الشعب حریته.
وکان الشیخ محمد المختار غادر الأراضی اللیبیة فی مارس الماضی، لتلقی العلاج فی الخارج، بتوجیهات من خلیفة حفتر بعد أن عانى مشکلات صحیة بسبب کبر السن. والراحل من موالید 1921 بمنطقة العویلیة، وینحدر من قبیلة المنفة، وفی 2008 اعتذر رئیس الوزراء الإیطالی، آنذاک، سیلفیو برلسکونی لنجل عمر المختار عن فترة احتلال بلاده للیبیا.


Page Generated in 0.0084 sec