printlogo


رقم الخبر: 122961تاریخ: 1397/4/23 00:00
أبو مرزوق: مباحثات حماس مع المخابرات العامة المصریة الأکثر أهمیة والأشمل من حیث المحتوى
مستوطنون یحرقون سیارتین بالضفة.. والعدو یسلم جثامین ثلاثة شهداء
الجیش الصهیونی یدرس إمکانیة إحراق حقول قیادات وعناصر حماس فی غزة

القدس المحتلة ـ وکالات: وصف عضو المکتب السیاسی لحرکة حماس موسى أبو مرزوق فی تغریدة له على «تویتر» الجمعة لقاء القاهرة ‏بین وفد حماس والمخابرات العامة المصریة بأنه الأکثر أهمیة والأشمل من حیث المحتوى.
وانتهى اللقاء متاخرا، بین وفد حماس والاخوة فی المخابرات العامة، والذی تناول مجمل القضایا التی تهم شعبنا فی کل أماکن تواجده، لا سیما الأهل فی قطاع غزة. ولعلی لا أکون مبالغا اذا وصفت اللقاء بالأکثر أهمیة، والأشمل من حیث المحتوى، متمنیا النجاح للفریق المسؤول عن الملف الفلسطینی.
وقال أبو مرزوق إن «اللقاء تناول مجمل القضایا التی تهم الشعب الفلسطینی فی کل أماکن سکنه ولا سیما فی قطاع غزة»، مشیراً إلى أن المباحثات مع الجانب المصری استمرت حتى ساعات الفجر الأولى.
وحرکة حماس کانت قد أکدت فی بیان لها قبول دعوة مصر للتباحث مع المسؤولین المصریین فی تحقیق المصالحة وإنهاء الانقسام، ومواجهة صفقة القرن وسبل رفع العقوبات عن قطاع غزة، حیث توجه وفد منها إلى القاهرة الأربعاء الماضی.
القیادیّ فی حماس اسماعیل رضوان قال إنّ على السلطة الفلسطینیة رفع العقوبات عن قطاع غزة، معتبراً أن من یسهم فی تمریر «صفقة القرن» هو من یجوّع ویحاصر القطاع.
فی حین أکد القیادیّ فی «حرکة الجهاد الإسلامی» خالد البطش من جهته أنه لا بدّ من الوحدة وإنهاء الانقسام کمدخل رئیس لمواجهة «صفقة القرن».
من جهة اخرى قال «موقع والاه» الإسرائیلی إن المؤسسة الأمنیة الإسرائیلیة تستعد لکافة السیناریوهات فی قطاع غزة، وتفحص سُبل الرد على «إرهاب الطائرات الورقیة والبالونات الحارقة»، التی تطلق من قطاع غزة.
وذکر «والاه» أنه من بین السُبل التی تدرسها الأجهزة الأمنیة، وبعد أن رفضت قیادة هیئة الأرکان العامة خیار إطلاق النار المباشر على مطلقی الطائرات الورقیة المشتعلة، وبعد التضییق على غزة بتشدید الحصار المفروض علیها وإغلاق معبر کرم أبو سالم، وتقلیص مساحة الصید المسموح بها للصیادین الغزیین، یدرس الجیش الإسرائیلی إمکانیات جدیدة بینها إغلاق معبر «ایرز - بیت حنون» فی شمال القطاع الذی یعتبر المعبر المرکزی


التتمة فی الصفحة 11


Page Generated in 0.0054 sec