printlogo


رقم الخبر: 122959تاریخ: 1397/4/23 00:00
مصر.. الإعدام لـ13 مدانا بواقعة «الهروب الکبیر»
إصابة 12 شخصاً بانفجار قرب مطار القاهرة الدولی



القاهرة ـ وکالات: أعلنت وکالة الشرق الأوسط المصریة عن إصابة 12 شخصاً فی انفجار خزان الوقود الذی یقع بالقرب من مطار القاهرة الدولی.
وقال المتحدث باسم الجیش المصری العقید تامر الرفاعی، الجمعة، إن الانفجار وقع بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو، وتمت السیطرة على الحریق فی الساعات الأولى من الانفجار.
وتحدّث ناشطون مصریون عن وقوع انفجار کبیر هزّ لیل الخمیس منطقة قرب مطار القاهرة الدولی.
وفی حین ذکرت بعض المصادر أنه ناجم عن انفجار خزان الوقود الرئیسی، أعلن مصدر أمنی مصری لرویترز تعلیق الرحلات بالمطار مؤقتاً لحین التحقیق فی الانفجار، لکن وزیر الطیران المدنی أکد عدم تأثر حرکة الملاحة بمطار القاهرة.
وفی أول تعلیق رسمی مصری قال المهندس محمد سعید رئیس الشرکة القابضة للمطارات والملاحة الجویة، إنه لم تحدث أی انفجارات داخل أسوار المطار، نافیًا ما تردد «عن سقوط أی طائرات».
وأضاف فی تصریحات، أن «هناک أصوات انفجارات واندلاع نیران بالقرب من مصنع 81 الحربی، إلا أنها لم تؤثر علی أی من مبانی المطار».
وفی وقت لاحق أعلن التلفزیون المصری أن الدفاع المدنی سیطر على حریق فی خزان وقود قرب مطار القاهرة، بینما تحدثت صحیفة «الیوم السابع» عن  انفجار وقع خارج المطار.
من جانب آخر قضت محکمة جنایات الإسماعیلیة، شرقی مصر، الخمیس، بالإعدام شنقا على 13 متهما فی قضیة الهروب الکبیر من «سجن المستقبل» بالمحافظة، بینهم 6 متهمین حضوریا، و7 متهمین غیابیا.
وکانت النیابة أمرت بإحالة 13 متهما، من الهاربین من سجن المستقبل المرکزی بالإسماعیلیة، ومن ساعدهم فی عملیة الهروب التی وقعت أحداثها خلال أکتوبر عام 2016 الى محکمة الجنایات، بینهم 4 من تنظیم «أنصار بیت المقدس.» هذا وقضت محکمة جنایات القاهرة، الخمیس، بأحکام متفاوتة بالسجن المشدد من 3 سنوات لـ15 سنة على 41 متهمًا فی قضیة «الاتجار فی الأعضاء البشریة».
وقضت المحکمة بالسجن المشدد 15 سنة لـ6 متهمین وغرامة 500 ألف جنیه، والسجن المشدد 7 سنوات لـ11 متهما وغرامة 300 ألف جنیه، وبالسجن المشدد 3 سنوات لـ20 متهما وتغریمهم 200 ألف جنیه، وبراءة 3 متهمین، وانقضاء الدعوى الجنائیة لمتهم لوفاته.
وعزل 10 متهمین من وظائفهم مع غرامة 300 ألف جنیه.


التتمة فی الصفحة 11


Page Generated in 0.0049 sec