printlogo


رقم الخبر: 122923تاریخ: 1397/4/23 00:00
بالتزامن مع عشرة الکرامة؛
إقامة إحتفالات «تحت ظل الشمس» فی 1500 نقطة من العالم

أعلن مصدر مسؤول عن زیادة عدد مواکب إحتفالات «زیر سایه خورشید» (تحت ظل الشمس) الدولیة بنسبة 30 بالمئة مقارنة بالعام الماضی التی ستقام فی 1500 نقطة من العالم فضلا عن إقامة هذه الإحتفالات داخل البلاد على صعید کافة المحافظات وذلک بالتزامن مع عشرة الکرامة (تبدأ من أول ذی القعدة تزامنا مع ذکرى مولد السیدة فاطمة المعصومة سلام الله علیها وتنتهی فی الحادی عشر منه، ذکرى مولد أخیها الإمام الرضا علیه السلام).
وأضاف هذا المسؤول الثقافی: «یستعد 14 موکبا رضویا للوفادة على 15 دولة فی قارات أوروبا وأفریقیا وآسیا وتتکون هذه المواکب من 50 شخصیة من أساتذة الحوزات العلمیة والجامعات برفقة عدد من قراء القرآن الإیرانیین المشهورین على الصعید الدولی وعدد من خدام الروضة الرضویة المطهرة وعدد آخر من الفنانین الإیرانیین».


مدیر عام مؤسسة المعارض الثقافیة الایرانیة:
20 ناشرا ایرانیا مستعدون للمشارکة فی معرض فرانکفورت الدولی للکتاب

اعلن المدیر العام لمؤسسة المعارض الثقافیة الایرانیة امیر مسعود شهرام نیا، ان 20 من دور النشر الایرانیة ابدت استعدادها لحد الان للمشارکة فی معرض فرانکفورت الدولی للکتاب لعام 2018.
وعن الاجراءات المتخذة استعدادا لمشارکة الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة فی معرض فرانکفورت الذی سیفتتح بعد ثلاثة اشهر من الآن قال شهرام نیا: ان جلسات تخصصیة اقیمت لتصمیم الجناح الایرانی وخفض النفقات والتنسیق مع المشارکین فی الجناح الوطنی الایرانی وتصمیم کتالوجات وکتیبات وصیاغة ملخصات عن الکتب التی ستعرض فی الجناح الایرانی.
وعن عدد دور النشر الایرانیة التی ستشارک قال: ان 20 ناشرا و 3 وکالات ادبیة اعلنوا لحد الان استعدادهم للمشارکة فی معرض فرانکفورت. مشیرا الى تزاید اقبال دور النشر الخاصة للمشارکة فی المعرض.
 


Page Generated in 0.0071 sec