printlogo


رقم الخبر: 122898تاریخ: 1397/4/23 00:00
رسمیا.. الفیفا یعلن النتائج النهائیة لفحص المنشطات فی موندیال روسیا


 أعلن الاتحاد الدولی لکرة القدم (فیفا)، الخمیس، أن تحالیل کافة اختبارات المنشطات التی جرت قبل وخلال البطولة أتت نتائجها سلبیة.
وکشف الفیفا أن برنامج الاختبارات الذی تم اتباعه هذا العام هو الأکبر على الإطلاق فی تاریخ کأس العالم.
وأوضح الاتحاد الدولی للکرة أنه حال التعرف على هویة کافة المنتخبات المتأهلة للبطولة، وضع خطة توزیع للاختبارات بناء على تحلیل لمخاطر المنشطات فی کرة القدم. وتم إرسال هذه الخطة إلى الوکالة العالمیة لمکافحة المنشطات، التی وافقت علیها.
وتشمل هذه الخطة برنامجا دینامیکیا لإجراء الاختبارات ویعتمد على المعلومات والمعطیات التی یتم جمعها.
وقد وضع الفیفا مجموعة مبدئیة مکوّنة من أکثر من 1500 لاعب مرشح للمشارکة فی کأس العالم 2018 فی روسیا. وبالإضافة إلى هذه الاختبارات التی أجرتها المنظمة، تم التواصل مع هیئات مکافحة المنشطات على مستوى الاتحادات الوطنیة والقاریة المعنیة لطلب مساعدتها فی إجراء الاختبارات للاعبین قبل البطولة.
وسمح هذا التعاون مع وکالات أخرى بتکثیف عدد الاختبارات التی تمت للاعبین المشارکین.
وذلک بإجراء اختبارات على کافة اللاعبین المشارکین، فی موندیال روسیا 2018، دون إخطار مسبق وذلک قبل انطلاق البطولة، بالإضافة إلى اختبارات ممنهجة تمت خلال البطولة، سواء کان ذلک عقب المباریات أو فی أیام الاستراحة. وبهدف ضمان تطبیق البرنامج بأفضل جدوى ممکنة وبناء على المعلومات وتحلیلها، کانت نسبة 90 فی المئة من الاختبارات مستهدفة، وذلک بناء على عدد من المعاییر، بما فی ذلک توصیات وحدة إدارة جوازات السفر البیولوجیة، والإصابات المحتملة للاعبین وبیانات الأداء وتاریخ الاختبارات التی أجریت على اللاعبین.


Page Generated in 0.0055 sec