printlogo


رقم الخبر: 120797تاریخ: 1397/3/24 00:00
معرباً عن ثقته فی تقدیم عمل ممیز للحکام الآسیویین
الحکم الایرانی علی رضا فغانی» فی موندیال روسیا 2018

أعرب الحکم الدولی الإیرانی علی رضا فغانی الذی اختیر للتحکیم فی موندیال روسیا 2018 لکرة القدم عن ثقته فی أن الحکام الآسیویین سیقومون بتقدیم عمل ممیز خلال هذه النهائیات.
وفی مقابلة مع موقع الإتحاد الآسیوی الرسمی لکرة القدم، کشف فغانی صاحب الخبرة عن کل ما یتطلبه الأمر للوصول إلى أکبر مرحلة فی کرة القدم.
من هو علی رضا فغانی؟
لا یحتاج الحکم الدولی الإیرانی علی رضا فغانی إلى تعریف فی عالم کرة القدم، فقد تولى قیادة العدید من المباریات رفیعة المستوى فی آسیا،  وهو من بین أفضل الحکام فی العالم.خلال مسیرته التحکیمیة الممیزة، قام الحکم البالغ من العمر 40 عاماً بالتحکیم فی المباریات النهائیة لبطولات دوری أبطال آسیا 2014، کأس آسیا 2015، کأس العالم للأندیة 2015، ونهائی مسابقة کرة القدم فی دورة الألعاب الأولمبیة لعام 2016.
بدأ فغانی مسیرته التحکیمیة فی عام 1994، وأصبح حکماً دولیاً فی عام 2008، وبحلول عام 2009 أصبح حکماً للنخبة، واستمر فی بناء مسیرته التحکیمیة من خلال بطولتی کأس الإتحاد الآسیوی، ودوری أبطال آسیا، وبعد عامین، شارک فی نهائیات کأس العالم 2014 فی البرازیل کحکم رابع.
حاصل على لقب أفضل حکم فی آسیا لعام 2016، وذلک بناءً على خبرته ونجاحه فی قیادة قبل نهائی کأس القارات 2017، وکُلف أیضًا بإدارة مباراة التأهل الفاصلة خلال التصفیات الآسیویة لکأس العالم 2018 بین سوریا وأسترالیا.
هل سبق أن قاد مباریات فی نهائیات کأس العالم؟
ستکون النسخة 2018 ثانی مهمة للحکم فغانی فی نهائیات کأس العالم. وکان آخر ظهور له فی موندیال البرازیل 2014 حیث کان حکماً رابعاً فی سبع مباریات، بما فی ذلک المباراة الافتتاحیة بین المنتخب البرازیلی المُضیف ونظیره الکرواتی.
ماذا یقول عن اختیاره للتحکیم فی نهائیات کأس العالم 2018؟
قال فغانی: یوجد فی الاتحاد الآسیوی لکرة القدم دائماً فریق خلفنا، یعمل فی جمیع الجوانب - خاصة من الناحیة  الطبیة والجسدیة والفنیة. لدینا تدریب عملی فی جمیع الندوات. هذا ما یجب علینا جمیعاً أن نستعد من خلاله لجمیع البطولات، ولدینا جمیعاً منافسة نزیهة مع الحکام الآخرین فی الاتحاد الآسیوی وباقی دول العالم، ومع هذه العناصر الأساسیة، یقدم حکام الاتحاد الآسیوی أداءً جیداً فی جمیع البطولات التی ینظمها الاتحاد الدولی لکرة القدم.
ما هی تطلعاته للمستقبل؟
یقول فغانی: الوصول إلى نهائی کأس العالم هو حلمنا وهذا ما نعمل من أجله. نأمل أن یحظى أحد الحکام الآسیویین بفرصة قیادة المباراة النهائیة فی کأس العالم.
وأضاف: نأمل أن یتأهل أحد المنتخبات الآسیویة للمباراة النهائیة، ولکن إن لم یکن الأمر کذلک، فلدینا العدید من الحکام الموهوبین ذوی الکفاءة الجیدة والذین یمکنهم إدارة المباراة النهائیة، لدینا خبرة فی المباراة الافتتاحیة، لدینا الفرصة للتحدی، والتنافس مع الحکام الآخرین فی العالم للتألق على أعلى مستوى.



کیروش یطالب شرکة «Nike» بالاعتذار .. والایرانیون یقاطعون منتجاتها



طالب کارلوس کیروش مدرب منتخب ایران لکرة القدم، شرکة نایک «Nike»الامیرکیة بالاعتذار رسمیا على خلفیة حظرها استخدام اللاعبین الایرانیین أدواتها الریاضیة خلال موندیال روسیا 2018 وذلک بذریعة «العقوبات».
واعتبر کیروش أن قرار نایکی عدائی ضد 23 لاعبا بمنتخب ایران مثیرا للسخریة. وردا على قرار الشرکة الأمیرکیة، دشن عدد من الإیرانیین حملة على وسائل التواصل الاجتماعی لمقاطعة منتجات نایکی باستخدام هاشتاغ «لا لـ نایکی». وقال أحد المستخدمین على تویتر :عندما ترفض إیران اللعب ضد «إسرائیل»، یعتبرون هذا إقحام للسیاسة فی الریاضة، ولکن عندما ترفض نایکی تزوید اللاعبین الإیرانیین بالأحذیة بسبب «العقوبات»، لا تنطق الفیفا بکلمة واحدة. وأظهر مقطع فیدیو متداول على نطاق واسع مواطنا إیرانیا، وصف نفسه بأنه طبیب أسنان، وهو یلقی حذاء نایکی فی سلة المهملات، قائلا إن قرار الشرکة کان «إهانة للشعب الإیرانی وکل عشاق کرة القدم”.


 


Page Generated in 0.0062 sec