printlogo


رقم الخبر: 120462تاریخ: 1397/3/20 00:00
وجراء مقتل وإصابة 5 جنود أمریکیین
الشرطة الصومالیة تبدأ عملیة عسکریة موسعة ضد حرکة الشباب


 مقدیشو ـ وکالات: بدأت قوات الأمن الصومالیة السبت، عملیة عسکریة موسعة ضد حرکة الشباب المتشددة فی المناطق الریفیة حول مدینة هودور عاصمة محافظة باکول فی جنوب غرب البلاد.
وصرح مسؤولون محلیون لإذاعة «شبیلی» الصومالیة بأن تلک العملیة العسکریة تهدف إلى طرد مسلحی حرکة «الشباب» من معاقلهم بضواحی المدینة.
وذکرت الإذاعة أن العملیة تأتی بعد سلسلة من الهجمات التی شنتها حرکة الشباب على القواعد العسکریة التابعة للقوات الصومالیة وبعثة الاتحاد الأفریقی فی الصومال بمحافظتی بای وباکول خلال الأسابیع الماضیة والتی أدت إلى سقوط العدید من الضحایا.
وکان جندی أمریکی من القوات الخاصة قد قتل الجمعة وأصیب 4 آخرون بجروح فی اشتباک مع مقاتلین من حرکة الشباب فی الصومال.
ونقلت صحیفة «نیویورک تایمز» عن مسؤولین فی وزارة الدفاع الأمریکیة قولهم إن عناصر من القوات الأمریکیة الخاصة تعرضوا لنیران أسلحة صغیرة ومدافع هاون أطلقها مسلحو «الشباب» حینما تواجدوا إلى جانب القوات الصومالیة عند نقطة عسکریة صغیرة بالقرب من مدینة جمامة جنوب البلاد.
من جهته أفاد موقع SITE المتخصص فی رصد نشاطات الجماعات المتطرفة فی الإنترنت، السبت، بأن «الشباب» الموالیة لتنظیم «القاعدة» أعلنت شنها «هجوما عنیفا» على قاعدة عسکریة أمریکیة - صومالیة على أطراف مدینة کیسمایو جنوب البلاد، ما أسفر عن مقتل وإصابة أکثر من 5 جنود أمریکیین.

 


الجیش اللیبی یعلن السیطرة على منطقة شیحا الغربیة بالکامل فی درنة
طرابلس ـ وکالات: قال خلیفة العبیدی رئیس شعبة الإعلام الحربی التابعة القوات المسلحة اللیبیة إن قوات الجیش اللیبی بسطت سیطرتها على منطقة شیحا الغربیة بالکامل، مؤکدا أن التقدم مستمر تجاه منطقة شیحا الشرقیة فی درنة، موضحا أن القوات المسلحة اللیبیة عثرت على اسلحة وذخائر بکمیات کبیرة.
فیما فجر إرهابی نفسه فی صفوف قوات الجیش اللیبی بمیدان الصحابة فی درنة ما أدى لمقتله وحدوث أضرار مادیة فقط فی المکان.
وتسیطر قوات الجیش اللیبی على مساحة کبیرة من درنة بعد دحر الجماعات الإرهابیة فی المدینة، وتقوم بعملیات تمشیط واسعة لنزع الالغام والمفخخات من شوارع درنة.
قالت شعبة الإعلام الحربی التابعة للقیادة العامة للقوات المسلحة اللیبیة، إن قوات الجیش اللیبی تخوض اشتباکات شرسة فی شیحا الغربیة بدرنة ضد الجماعات الإرهابیة.


Page Generated in 0.0052 sec