printlogo


رقم الخبر: 120460تاریخ: 1397/3/20 00:00
اخبار قصیرة



موسکو تبحث مع الخرطوم إنشاء مرکز إمداد لأسطولها فی السودان
الخرطوم ــ وکالات: أعلنت روسیا، أن اقتراح بناء قاعدة إمداد للسفن الحربیة الروسیة فی السودان، مازال قید الدراسة والتفاوض بین الجهات المختصة فی البلدین.
قال السفیر الروسی فی الخرطوم، فلادیمیر جیلتوف، فی تصریحات لـ»سبوتنیک»، ردا عن سؤال حول مصیر اقتراح الرئیس السودانی، عمر البشیر على روسیا، بناء قاعدة عسکریة بحریة فی بلاده: «نعم، هذا الطرح فعلا انطلق من القیادة السودانیة، وأؤکد هنا أن هذا الاقتراح لا یزال قید الدراسة والتفاوض بین الجهات المختصة فی روسیا والسودان، وعند انتهاء العمل علیه سیعلن عن نتائجه عبر القنوات الرسمیة».
وأضاف جیلتوف: «وتعلیقا على سؤالک أود التوضیح أن الحدیث یدور لیس حول بناء قاعدة بحریة بل حول نقطة إمداد للسفن الحربیة الروسیة المتواجدة فی البحر الأحمر، کما ترون هذا شیء مختلف».
وکان الرئیس السودانی عمر البشیر، قد صرح أثناء زیارته إلى روسیا، فی 25 تشرین الثانی/ نوفمبر 2017 عن رغبة بلاده فی تطویر ممثلیة التعاون العسکری مع روسیا من ملحقیة إلى مستشاریة، وأن السودان لدیه برنامج لإعادة تحدیث القوات المسلحة بالکامل، فالقوات المسلحة بحاجة لترتیب وتحدیث جدید، وکل معدات الجیش السودانی روسیة، فبالتالی السودان بحاجة إلى مستشارین فی هذا المجال.
کما أکد رئیس لجنة الأمن والدفاع فی المجلس الوطنی فی السودان، الهادی آدم حامد، استعداد بلاده لإقامة قواعد عسکریة روسیة على ساحل البحر الأحمر السودانی، فی إطار التعاون الاقتصادی والعسکری المتقدم بین البلدین.

 


مصر.. توجیهات بخفض سن الوزراء فی التشکیل الحکومی الجدید
القاهرة ـ وکالات: أعلن مصدر حکومی مصری عن صدور توجیهات بخفض سن الوزراء الجدد فی التشکیل الوزاری الجدید لحکومة مصطفى مدبولی.
وقال المصدر السبت: «الأسماء الجدیدة ستعرض على البرلمان یوم الاثنین المقبل، للموافقة علیها، وهناک مساع لحلف الیمین أمام الرئیس المصری عبد الفتاح السیسی قبل العید».
وکانت الجریدة الرسمیة قد نشرت الجمعة، قرار السیسی رقم 258 لسنة 2018 والذی ینص على استمرار رئیس مجلس الوزراء، والوزراء ونوابهم فی مزاولة أعمالهم لحین صدور قرار تشکیل الحکومة.
وکلف الرئیس المصری وزیر الإسکان فی الحکومة المستقیلة مصطفى مدبولی بتشکیل الحکومة الجدیدة بعد استقالة رئیس الوزراء السابق شریف إسماعیل.

 


Page Generated in 0.0052 sec