printlogo


رقم الخبر: 119686تاریخ: 1397/3/6 00:00
ترامب أمام المیدیا الأمیرکیة



مصادر تعلیقاتی فی هذه الزاویة تشمل دور بحث على جانبی المحیط الأطلسی، والمیدیا العالمیة وبینها میدیا إسرائیل، ومراکز سیاسیة فی بعض البلدان حول العالم. قلت مثل هذا الکلام فی السابق وأرجح أننی أضفت أن أکثر من نصف ما أتلقى هذه الأیام هو عن الرئیس دونالد ترامب وإدارته.
هی إدارة أوضح ما فیها أنها تتقدم کل إدارة سابقة فی عدد الموظفین الذین طرِدوا أو استقالوا فی سنة واحدة من دخول ترامب البیت الأبیض، وعدد الذین عینوا خلفاً لهم.
وزیر الخارجیة السابق ریکس تیلرسون قال إن الدیموقراطیة الأمیرکیة تهددها «أزمة نزاهة». وزاد أنه إذا حاول قادة البلاد کتم الحقیقة وإذا قبل المواطنون «الحقائق البدیلة» فهم یسیرون فی طریق التخلی عن حریتهم.
کثرة المادة تجعلنی أختار وعندی الیوم التالی.
- محامیة اسمها هوما یاسین کتبت مقالاً عنوانه «الولایات المتحدة لا تزال تقسو على المسلمین بغض النظر عن مصیر حظر السفر»، والمقصود حظر سفر مواطنین من دول مسلمة الى الولایات المتحدة. هی تتحدث کیف اعتقل زوجها الطبیب طارق بتهمة کاذبة تتعلق بصداقته مع رجل متهم بعلاقة مع منظمة إرهابیة. المقال تحدث عن کتاب جدید عنوانه «الإسلاموفوبیا الأمیرکیة» کتبه أستاذ القانون خالد بیضون الذی یقول إن الإسلام فی الولایات المتحدة متهم بأنه دین عنف وتلصق به تهم الإرهاب. أقول الیوم إن الإسلام دین سلام، وأتحدى أنصار إسرائیل أن یواجهونی فی محکمة فی لندن حیث أقیم.
- الأخبار عن اتصالات دونالد ترامب الابن بعملاء روس مــستمرة، وبعضها أغرب من بعض. ایمیلاته مضللة، وهو اجتـــمع مع محامیة روسیة اســـمها ناتالیا فیسیلنیتسکایا وطلب مـــعلومات ضد المرشحة الدیموقراطیة هیلاری کلینتون، وکان یرید معلومات ضد کلینتون أو تدینها. هناک معلومات عن رجل اسمه روب غولدســتون یعمل لموســیقی روســی خـــلاصتها أن ترامب الابن تلقى معلومات قال «إنه یحبها»، وإن الابن قابل بعض الروس الذین وصِفوا بأنهم على علاقة بحکومة بلادهم.
- الرئیس ترامب قال فی تغریدة الأسبوع الماضی «شیء سیئ حقاً» تعلیقاً على أخبار أن «إف بی آی» استعملت مخبراً للتجسس على حملة دونالد ترامب سنة 2016. تهم ترامب لا مبرر لها لأن مکتب التحقیق الفیدیرالی استعمل «مصادر» لجمع معلومات عن احتمال علاقة مع تدخل روسیا فی انتخابات الرئاسة. - المحقق الخاص فی التدخل فی انتخابات الرئاسة روبرت مولر قد ینهی تحقیقه فی التدخل الروسی فی أول أیلول (سبتمبر). هذا الخبر من محامی الرئیس رودی جولیانی، ما یعنی أنه قد یکون کاذباً فننتظر لنرى الحقیقة.
جهاد الخازن
 


Page Generated in 0.0055 sec