printlogo


رقم الخبر: 119671تاریخ: 1397/3/6 00:00
اکتمال القوة الضاربة لمنتخب ألمانیا




انضم سبعة لاعبین من بینهم جیروم بواتینج الجمعة، إلى المعسکر التدریبی للمنتخب الألمانی لکرة القدم، استعدادا للمشارکة فی نهائیات کأس العالم، لتصبح القائمة التی اختارها یواخیم لوف، مدرب الفریق شبه مکتملة.
ووصل بواتینج الذی یتعافى من إصابة فی الفخذ لشمال إیطالیا بجانب زملائه فی فریق بایرن میونخ، ماتس هومیلز وتوماس مولر وجوشوا کیمیتش ونیکلاس سولی، وحارس مرمى برشلونة مارک تیر شتیجن وأنطونیو رودیجر مدافع تشیلسی.
وأصبح متاحا أمام لوف حالیا، 26 لاعبا من القائمة الأولیة، التی تضم 27 لاعبا، استعدادا للموندیال، ویغیب فقط عن الفریق تونی کروس، حیث یخوض مع فریقه ریال مدرید، نهائی دوری أبطال أوروبا أمام لیفربول.
ومن المقرر أن یعود بواتینج صاحب 29 عاما، إلى التدریبات، بعد الحصول على إشارات إیجابیة من الأطباء، عقب خضوعه لفحص أخیر فی میونخ، وفقا لما قاله أولیفر بیرهوف، مدیر المنتخب الألمانی، للصحفیین.
وقال بیرهوف: «کل اللاعبین یریدون تحقیق شیئا کبیرا فی روسیا»، ولکنه حذر أیضا من أن النجاح فی الدفاع عن اللقب الذی ناله الفریق فی 2014 سیکون مهمة صعبة. واَضاف: «ستکون أصعب بطولة کأس عالم لأن الجمیع سیلاحقنا الکل سیستمتع بتعثرنا”. ویتعین على لوف اختیار القائمة النهائیة للموندیال، التی تضم 23 لاعبا، قبل 4 حزیران/یونیو.
ویلعب المنتخب الألمانی فی المجموعة السادسة بالموندیال مع منتخبات المکسیک والسوید وکوریا الجنوبیة.
وبعیدا عن المعسکر فإن قرار لوف یمکن أن یعتمد أیضا، على المباراة الودیة أمام النمسا، المقرر إقامتها یوم 2 حزیران/یونیو المقبل، وستکون المباراة الودیة الأخیرة بعدها بستة أیام أمام السعودیة.
وعبر المهاجم نیلز بیترسن الذی لم یخض أی مباراة دولیة من قبل عن أمله فی أن یکون جزءًا من القائمة النهائیة للمنتخب الألمانی فی الموندیال، وقال: «ربما أکون مفاجأة اللحظة الأخیرة.. لا أحد یعلم».
وتابع: «نوعیة التدریبات مختلفة للغایة.. یجب أن أبذل أقصى جهد لی کل یوم، أتمنى أن أکون جزءًا فی الفریق لفترة أطول”.
کما سیکون جدیدا من حیث المشارکة فی الموندیال، مارکو رویس، لاعب بوروسیا دورتموند، حیث غاب عن کأس العالم 2014، بسبب تعرضه للإصابة، فی المباراة الودیة الأخیرة قبل البطولة.
وقال رویس: «لدی الطموح لمساعدة الفریق فی الملعب.. سأبلغ عامی التاسع والعشرین مع بدایة البطولة، وأعلم ما یمکننی فعله”.
ویتوقع أن یدخل رویس القائمة النهائیة، التی ستعلن قبل یوم 4 حزیران/یونیو، بینما یعد بیترسن، وسیباستیان رودی، لاعب بایرن میونخ، وثنائی لیفرکوزن، جوناثان تاه وجولیان براندت، هم الأقرب للخروج من القائمة. وقال بیرهوف: «أتمنى أن یظل اللاعبون بصحة جیدة، وأن نتمکن من اتخاذ قرار جید».


 


Page Generated in 0.0067 sec