printlogo


رقم الخبر: 118975تاریخ: 1397/2/27 00:00
زاخاروفا: واشنطن تخفی معلومات عن آلاف المعتقلین الإرهابیین فی سوریا
تطهیر 1200 کم2 بریفی حمص الشمالی وحماة الجنوبی من الإرهابیین
ضبط کمیات کبیرة من الأسلحة الثقیلة والدبابات فی ریف دمشق

دمشق ـ وکالات: أعلنت القیادة العامة للجیش السوری عن تطهیر 1200 کلم2 فی ریف حمص الشمالی وحماة الجنوبی بالتعاون مع القوات الحلیفة والردیفة، مؤکدة إعادة الأمن والأمان إلى 65 بلدة وقریة کانت تسیطر علیها التنظیمات الإرهابیة المسلحة.
کما أکدت القیادة العامة للجیش السوری «العزم والإصرار على مواصلة تنفیذ واجباتنا دفاعاً عن أمن الوطن والمواطنین».
وفی وقت سابق، قال مراسل وکالة «سانا» السوریة إن وحدات من قوى الأمن الداخلی السوری دخلت الأربعاء إلى بلدة تلبیسة ومدینة الرستن بریف حمص الشمالی بعد إخلائهما من الإرهابیین. ووفقاً للمراسل فقد تم إخراج الدفعة الأخیرة من الإرهابیین غیر الراغبین بالتسویة وعائلاتهم صباح الأربعاء من ریفی حمص الشمالی وحماة الجنوبی.
وفی سیاق متصل، واصل الجیش السوری بإسناد من سلاح الجو عملیاته العسکریة ضد المجموعات الإرهابیة، فیما تبقى من مساحة شمال حی الحجر الأسود موسعة نطاق سیطرتها بتطهیر کتل أبنیة جدیدة من الإرهابیین. وذکر مراسل «سانا» أنّ سلاح الجو وبمؤازرة المدفعیة فی الجیش السوری نفذا ضربات جویة ورمایات مدفعیة طالت عدداً من نقاط تحصّن الإرهابیین فی محیط شارع دیر یاسین من الجهة الشمالیة من حی الحجر الأسود.
وتأتی هذه الضربات تمهیداً لتقدّم وحدات الاقتحام على اتجاه أطرافه الشمالیة الغربیة وسط تغطیة ناریة بالأسلحة المناسبة لإبطال فعالیة الإرهابیین القناصین الذین یحاولون عبثاً التأثیر فی حرکة الوحدات المتقدمة وعناصر الهندسة التی تعمل على تحصین میدانی
التتمة فی الصفحة 11


Page Generated in 0.0271 sec