printlogo


رقم الخبر: 118955تاریخ: 1397/2/27 00:00
طهران توافق على إبرام إتفاقیة للتعرفة التفضیلیة مع الإتحاد الأوراسی
إیران وروسیا تنویان تأسیس إتحاد لتداول العملة الأجنبیة



أعلن مدیر لجنة الصداقة البرلمانیة الروسیة-الایرانیة، أمس الأربعاء، عن عزم البلدین على تأسیس إتحاد لتداول العملة الأجنبیة.
ونقلت صحیفة (کامسامولسکایا براداو) من موسکو عن إیغور موروزوف قوله خلال حفل تدشین کتاب (ایران وروسیا فی الشرق الأوسط): یجب توسیع التعاون الاقتصادی بین موسکو وطهران.
وأضاف هذا السیناتور الروسی بأن التهدید الإرهابی زاد من التقارب الایرانی-الروسی-الترکی، مشیداً بتعاون طهران وموسکو على صعید الشرق الأوسط والذی أتى أکله لیس فی المجال السیاسی فحسب، بل تعدى ذلک الى النطاق الاقتصادی
والنفطی أیضاً.
وقال مدیر لجنة الصداقة البرلمانیة الروسیة-الایرانیة: إن هنالک قضایا بیننا وبین ایران ذات صلة بدفع مبالغ العقود التصدیریة وهذا بالتحدید، ما حثنا على تأسیس إتحاد للعملة الصعبة وتأسیس بنک مشترک لتوسیع العمل المصرفی والتداول المصرفی المالی سیبدآن نشاطهما العام القادم.
هذا ووافق مجلس الوزراء الایرانی، أمس الأربعاء، على إبرام إتفاقیة مؤقتة للتعرفة التفضیلیة مع الاتحاد الاقتصادی الأوراسی یوم أمس. وفوّض مجلس الوزراء، فی جلسته الأسبوعیة برئاسة الرئیس حسن روحانی، وزارة الصناعة والتجارة والمناجم بإجراء المفاوضات والتوقیع بالأحرف الأولى وإبرام الإتفاقیة المؤقتة للتعرفة التفضیلیة مع الاتحاد الأوراسی الذی یضم روسیا وأرمینیا وبیلاروسیا
وکازاخستان وقرغیزیا.

 


Page Generated in 0.0049 sec