printlogo


رقم الخبر: 118874تاریخ: 1397/2/26 00:00
والأهالی یستقبلون الجیش وقوى الأمن الداخلی
رفع العلم السوری فی قرى أُخلیت من الإرهابیین بحمص وحماه
الجعفری: مرتاحون لنتائج أستانة 9.. وسوریة ستواصل مکافحة الإرهاب

دمشق ـ وکالات: أعرب رئیس وفد الجمهوریة السوریة إلى اجتماعات أستانة بشار الجعفری عن الارتیاح لنتائج الجولة التاسعة من اجتماعات أستانة حول سوریة.
وقال الجعفری فی کلمته بختام جولة أستانة 9:» نشکر وفدی روسیا وایران والدولة المستضیفة کازاخستان على مساهمتهم فى انجاح هذه الجولة».
وأشار الجعفری إلى أن البیان المشترک للدول الضامنة لعملیة أستانة یؤکد الالتزام بوحدة وسیادة وسلامة أراضی الجمهوریة السوریة ضد أی جهة خارجیة تنتهک ذلک مشددا على أن سوریة أنهت أحلام وأوهام القوى الاستعماریة ذاتها التی کانت تسعى لتقسیم سوریة.
وأکد الجعفری أن سوریة ستواصل مکافحة الارهاب وتحریر کل شبر من أراضیها سواء من الارهاب أو من کل معتد علیها لافتا إلى أن الإنجاز الذی حققه الجیش السوری بتحریر الغوطة الشرقیة من الارهاب جعل دمشق ومحیطها آمنین.
وأوضح الجعفری أن إخراج الإرهابیین من ریفی حمص الشمالی وحماة الجنوبی جاء ثمرة انجازات الجیش السوری فی مکافحة الإرهاب بالتعاون مع الأصدقاء والحلفاء.
من جانبها علقت الخارجیة الکازاخستانیة على مشارکة الوفد الأمریکی فی مفاوضات «أستانة 9» التی جرت فی العاصمة الکازاخستانیة، معتبرة أن غیاب واشنطن عن هذه المفاوضات لن یؤثر فی مخرجاتها.
وقال حیدر بک توماتوف مدیر دائرة آسیا وإفریقیا فی خارجیة کازاخسان أمس الثلاثاء: «لا یمکن اعتبار أن غیاب الأمریکیین سیؤثر بطریقة ما على قرارات المفاوضات.
التتمة فی الصفحة 11
 


Page Generated in 0.0046 sec