printlogo


رقم الخبر: 118872تاریخ: 1397/2/26 00:00
قتلى وجرحى سعودیون أثناء صد زحف لهم فی عسیر
صاروخ بالیستی یمنی یصیب بدقة قاعدة الملک فیصل العسکریة

صنعاء ـ وکالات: قصفت القوة الصاروخیة للجیش واللجان الشعبیة، أمس الثلاثاء، قاعدة الملک فیصل العسکریة فی جیزان، بصاروخ من نوع» بدر1 «البالیستی.
وأوضح مصدر عسکری لــ» المسیرة نت» أن القوة الصاروخیة أطلقت صاروخا بالیستیا من نوع» بدر 1 «على قاعدة الملک فیصل العسکریة فی جیزان.
وأکد المصدر أن الصاروخ أصاب هدفه المرصود بدقة عالیة.
وکانت القوة الصاروخیة للجیش واللجان الشعبیة أطلقت، الاثنین، صاروخا بالیستیاً من طراز» بدر١ «على خزانات توزیع أرامکو بجیزان.
کما أطلقت القوة الصاروخیة أمس الأول، صاروخا بالیستیا من ذات النوع على معسکر الدرب فی جیزان.
یأتی ذلک فی سیاق رد القوات المسلحة الیمنیة على الجرائم التی یرتکبها العدوان الأمریکی السعودی بحق الشعب الیمنی منذ أکثر من ثلاث سنوات.
من جانب آخر سقط عدد من الجنود السعودیین بین قتیل وجریح أثناء صدّ زحف لهم على مواقع للجیش الیمنی واللجان الشعبیة فی عسیر السعودیة، فیما شنّ التحالف السعودی غارات مکثفة على هذه المنطقة وسط احتدام المعارک بین الطرفین.
کما قصف الجیش واللجان مواقع عسکریة سعودیة فی جیزان ونجران، کما دمروا آلیة للتحالف فی صحراء البقع.
وأفاد مصدر عسکری یمنی بسقوط قتلى وجرحى فی صفوف قوات التحالف خلال تصدی الجیش واللجان لزحفهم مساء الاثنین باتجاه جبل الشعیر الحدودی، قبالة منفذ عَلْبْ بعسیر السعودیة، مشیراً إلى إسناد طائرات التحالف لزحف قواتها على الأرض بـ 17 غارة جویة، بالتزامن مع قصف صاروخی ومدفعی مکثف من دون إحراز أی تقدم میدانی.
وتواصلت عملیات الجیش واللجان الشعبیة فی جبهة ما وراء الحدود الیمنیة السعودیة، حیث أفاد مصدر عسکری یمنی بوقوع قصف مدفعی وصاروخی للجیش واللجان استهدف تجمعات قوات هادی والسعودیة فی بوابة المُوَسَّم فی جیزان السعودیة، بعد ساعات من إطلاق القوة الصاروخیة الیمنیة صاروخاً بالیستیا من نوع بدر1 استهدف خزانات توزیع شرکة «أرامکو» فی نفس المنطقة.
فی المقابل، أعلن التحالف أن الدفاعات الجویة السعودیة رصدت صاروخاً بالیستیاً أُطلق باتجاه جیزان وسقط بمنطقة صحراویة، کما اعترفت وسائل إعلام تابعة للتحالف بمقتل وجرح 3 عناصر من قوّاتها فی مواجهات مع الجیش واللجان فی جبهات ما وراء الحدود الیمنیة السعودیة.
وفی نجران السعودیة استهدف الجیش واللجان الشعبیة بالقصف الصاروخی والمدفعی تجمعات الجیش السعودی فی معسکر عاکفة وموقع المنارة، کما دمّر الجیش واللجان آلیة عسکریة للتحالف السعودی بعبوة ناسفة فی صحراء البُقْع عند الحدود المشترکة بین الیمن والسعودیة ‎وفق ما افاد به مصدر عسکری یمنی.
وفی الداخل الیمنی، أفاد مصدر عسکری بمقتل 5 عناصر من قوات هادی فی عملیات قنص للجیش واللجان فی جبهة الساحل الغربی بتعز جنوب الیمن، کما أحرق الجیش واللجان آلیة عسکریة لقوات هادی فی الساحل الغربی بالمحافظة.
وفی محافظة تعز کسر الجیش واللجان الشعبیة زحفا للعدوان فی منطقة الکدحة بمدیریة المعافر ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى فی صفوفهم.
وفی محافظة البیضاء أعطب الجیش واللجان آلیتین تابعة لمرتزقة العدوان فی جبهة ناطع.
یأتی ذلک فی سیاق معرکة التنکیل التی یخوضها الجیش واللجان الشعبیة ضد العدوان ومرتزقته فی مختلف جبهات القتال.
وفی مأرب شمال شرق الیمن، أفاد مصدر عسکری بمقتل وجرح عدد من قوات هادی فی قصف مدفعی للجیش واللجان على تجمعاتهم فی منطقة الظهور بمدیریة الجِدْعَان بالمحافظة، واستهدف الجیش واللجان بصاروخ من نوع زلزال 2 تجمّعات قوات هادی فی مدیریة الغیل
التتمة فی الصفحة 11


Page Generated in 0.0054 sec