printlogo


رقم الخبر: 118830تاریخ: 1397/2/26 00:00
افتتاح أول فرع مصرفی فی العالم یعتمد الروبوتات بدل الموظفین

قالت صحیفة «الغاردیان» البریطانیة إن بنک التعمیر فی شنغهای بالصین، افتتح أول فرع مصرفی فی العالم، یعتمد على الروبوتات بأعماله بشکل تام.
ویعتمد بنک التعمیر الصینی على الروبوتات فی خدمة العملاء، حیث تنفذ کل المهمات التی یقوم بها الموظفون البشر، مثل التحدث إلى العملاء واستقبال الشکاوى الخاصة بهم واستفساراتهم، والإجابة عن الأسئلة الشائعة المتعلقة بالبطاقات المصرفیة والشیکات والحسابات.
ولا یوجد فی البنک رجال أمن، حیث یکفی أن یدخل العمیل عبر البوابة الرئیسیة، لتقوم إحدى الآلات بالتعرف على وجهه من خلال تقنیة «مسح الوجه»، ثم یفتح الباب أوتوماتیکیا.



الأرض على موعد مع أطول خسوف للقمر


ستکون الأرض فی أواخر یولیو المقبل على موعد مع خسوف للقمر یستمر لمدة طویلة، وقد لا یتکرر فی العقود المقبلة.
وذکرت صحیفة «الإندبندنت» البریطانیة، الاثنین، أن الخسوف الطویل سیستمر لساعة و43 دقیقة. ومن المتوقع أن یصل الخسوف لذروته عند الساعة 8:22 صباحا بتوقیت غرینتش، یوم 27 یولیو. وستکون أکثر المناطق تعرضا لهذه الظاهرة الفلکیة هی منطقة الشرق الأوسط وأفریقیا والهند وأسترالیا وشرق أوروبا، فی حین ستشهد بقیة مناطق الکرة الأرضیة الظاهرة ولکن بصورة أقل. والسبب وراء هذا الکسوف الطویل هو أن القمر سیمر عبر مرکز ظل الأرض، وسیکون بذلک على خط واحد خلف الکرة الأرضیة والشمس.

 قمر الدین مفید لصحتک فی شهر رمضان

أیام قلیلة على شهر رمضان الکریم، الذی یشتهر بالعصائر والمشروبات الممیزة ومنها قمر الدین، وهو أحد العصائر والمشروبات الرمضانیة المرطبة وحلوة المذاق التی یحبها الکثیرون، فی هذا التقریر نتعرف على فوائد قمر الدین لصحتک.
قالت الدکتورة جیهان الدمرداش، أخصائیة التغذیة والسمنة والنحافة، أن قمر الدین یصنع من المشمش المجفف ویحتوی على عناصر غذائیة مفیدة للجسم منها: الفیتامینات، البوتاسیوم، الصودیوم، الکالسیوم، الحدید، الألیاف ومضادات الأکسدة.
وأوضحت أن قمر الدین له فوائد عدیدة منها أنه یعوض الجسم عن الفیتامینات والمعادن الأساسیة لذا فهو مفید أثناء الصیام، حیث أنه یضبط سکر الدم بشکل سریع وسهل الامتصاص مقارنة بغیره من الأطعمة.
وأشارت إلى أن قمر الدین یقوی الأعصاب ویفتح الشهیة ویقی الجسم من التعب والإرهاق وکذلک فهو مغذ ویفید الأشخاص المصابین بالأنیمیا.
وأوضحت أن قمر الدین یقوی المناعة ویحتوی على مادة الکاروتین وهی أحد مضادات الأکسدة التی تحمی من الالتهابات، کما أن قمر الدین یعالج الاضطرابات الهضمیة مثل: الإسهال والإمساک وسوء الهضم.
وتابعت أن قمر الدین یساعد فی علاج الشعور بالعطش والجفاف، وهو مصدر للکالسیوم لذا یقلل من الإصابة بهشاشة العظام، کماأنه یعزز صحة القلب والشرایین، وینظم ضغط الدم ویکافح الشیخوخة. وأکدت الدکتورة جیهان أنه بالرغم من هذه الفوائد إلا إنه یجب الاعتدال فی شرب عصیر قمر الدین وعدم الإسراف، لأنه قد یؤدی لزیادة الوزن، ارتفاع مستوى السکر فی الدم.




 


Page Generated in 0.0050 sec